الرياضةالرياضة المحلية

بالارقام تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

تعتبر كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية وجماهيرية على الإطلاق فى جميع أنحاء العالم، ولسنوات وعقود طويلة متتابعة، وفى مصر تكتسب مكانة وأهمية كبيرتين، باعتبارها كانت المتنفس وباب المكسب والسبق الوحيد للمجتمع المصرى المأزوم لسنوات طويلة، والمطحون بالفساد السياسى والاقتصادى وانسداد أفق التحقق والطموح.

وترجع أهمية كرة القدم فإنها تمنح نفسح لمحبّيها بنكهات وصيغ عديدة ومتنوّعة، فلكل بلد تاريخ كروى وفرق ولاعبون يصنعون وجهه الرياضى ويزيّنون سجلات مجده، ولكل بلد لقاء قمة يميزه عن غيره من البلدان، وعندما نتحدث عن مصر فإننا سنجد لقاء “ديربى القاهرة” – أو كما يطلقون عليه “كلاسيكو الكرة المصرية” – الذى يقام بين قطبى الكرة المصرية: نادى الزمالك والنادى الأهلى.

يعتبر هذا الـ “ديربى” من أقوى اللقاءات والمنافسات الكروية على مستوى العالم، وليس فقط على المستوى العربى أو الإفريقى، وذلك وفقًا للتصنيف الذى وضعه موقع “فوتبول ديربيز” التابع للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

مباراة الأهلى والزمالك هى الحدث الأهم الذى ينتظره عشاق الكرة المصرية خلال الموسم الكروى، حيث نجد الجميع ملتفّين حول أجهزة التليفزيون فى المنازل أو فى التجمعات الكبيرة للشباب على المقاهى، أو فى مدرجات الاستاد، لمؤازرة الفريق الذى يشجعه كل جمهور .

ويلتقي فريقا الأهلي والزمالك في مباراة نهائي كأس مصر يوم الاثنين المقبل ، وذلك بعد فوز الزمالك على الإسماعيلي 4-0 ، وفوز الأهلي على إنبي 2-1.

ويقدم لكم ” العالم الحر “‘ تاريخ مواجهات الأهلي مع الزمالك في بطولة كأس مصر.

التقى الفريقان في الكأس 30 مباراة من قبل ، فاز الأهلي في 16 مباراة منها ، وفاز الزمالك 9 مرات ، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.

وخلال المباريات الـ30 سجل الأهلي 56 هدفا ، فيما سجل الزمالك 43 هدفا.

وفي المباراة النهائية لكأس مصر تحديدا التقى الفرقان من قبل في 19 مباراة ، فاز الأهلي 9 مرات ، وفاز الزمالك في 7 مباريات ، وتعادل الفريقان في 3 مباريات.

من أشهر المباريات التي جمعت بين الفريقين في نهائي كأس مصر نهائي عام 2007 ، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 ، وفاز الأهلي بعد الوقت الإضافي 4-3.

كما التقى الفريقان في نهائي كأس مصر العام الماضي وفاز الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما باسم مرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى